قرية المراشدة _ مركز الوقف_ محافظة قنا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل يمكن ان نحدد جنس المولود ذكراً أو أنثى ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mrs.Etab
مدير


المساهمات : 41
تاريخ التسجيل : 08/05/2009

مُساهمةموضوع: هل يمكن ان نحدد جنس المولود ذكراً أو أنثى ؟   السبت مايو 09, 2009 8:13 am

قد يرحب بهذا الموضوع الكثيرون من الأزواج الذين لم يرزقهم الله ذكوراً...بل عدد كبير من الإناث وقد يكون السبب في العدد الكبير من البنات هو أملهم بإنجاب ذكر حين حصول حمل جديد ، واعتقد هذا يعتبر من مهام تنظيم الأسرة . وكم من مرة س}لت عن كيفية الحصول على جنين ذكر بالتأكيد ... وانني هنا أعرض جملة ملاحظات ونتائج توصل إليها عدد من الباحثين، أذكرها فقد تكون عونا لهم في تحقيق حلمهم في إنجاب الذكور .
ويعتقد عدد آخر من الباحثين ان هذه التجارب التي نجحت في إنجاب الذكور قد تكون صدفة وبغير اساس علمي .
ومهما يكن من جدال سوف أعرض جملة ملاحظات ونتائج حصل عليها بعض الباحثين وخاصة بالتلقيح الاصطناعي مع العوامل المساعدة للحصول على كل من الذكر والانثى .
وقد لوحظ ان :
ـ ان الحيوانات المذكرة هي ذات رأس صغير ومدور وتحوي على صبغي y الذي يحدد الذكورة وان الحيوانات المؤنثة هي ذات رأس بيضاوي وكبير وتحوي على صبغي x الذي يحدد الأنوثة .
ـ ان عدد الحيوانات المذكرة أكبر من عدد الحيوانات المنوية المؤنثة وهي ذات مقاومة أضعف ...أما المؤنثة فهي ذات مقاومة كبيرة .
تؤذي الحموضة كلا النوعين ، المذكرة والمؤنثة ولكن المذكرة أولاً وبدرجة كبيرة وعلى الحيوانات المؤنثة بدرجة لا تقارن وتخرجها من المنافسة وعلى العكس فإن الافرازات القلوية تبدو رحيمة بكلا النوعين وغالباً ما تساعد على الاخصاب عموما .. لذا إذا غابت الحموضة فإن السبق للذكورة .
إن الوسط المهبلي حامضي بينما الوسط في عنق الرحم والرحم قلوي ، وإنه كلما اقتربت المرأة من فترة التبويض زادت قلوية افراوزات عنق الرحم عندها .
- ان وقت الجماع من أهم الأسباب في تحديد نوع الجنين فكلما كان وقت الجماع في وقت التبويض او قريبا منه عندها تكون الافرازات غالبا قلوية وانها تنتج غالبا ذكراً، بينما إذا تم الجماع بين يومين او ثلاثة أيام ما قبل الاباضة عندما تكون الافرازات حمضية فإنه غالبا ما ينتج انثى لأن الحيوانات المؤنثة تستطيع البقاء في هذه الأيام لأنها ذات مقاومة كبيرة بعكس الحيوانات المنوية المذكرة التي تموت بعد أربعة وعشرين ساعة .- إن الرجال المصابين بنقص في عدد الحيوانات المنوية ينتجون إناثاً بينما الرجال الموجود لديهم عدد كبير من الحيوانات المنوية ينتجون ذكوراً وبالتالي فإن علاج نقص الحيوانات المنوية يعطي فرصة أكبر للحصول على ذكور .
- طبعاً هناك طرق عديدة شعبية ومتداولة بين الأوساط غير العلمية عن كيفية إنجاب الذكور والاناث..هنا نسردها سردا لمجرد التذكير فقط وليس لمجرد اتباعها:
ـ ربط خيط أخضر على بطن المريضة .
ـ وضع مادة ما داخل مهبل المريضة.
ـ اتباع الطريقة الصينية التي سنسردها في آخر النشرة .
ومنها أيضا اتباع الحمية التي قد تكون ذو فائدة نوعاً ما ،وغيرها من الطرق الشعبية الكثيرة ولا سبيل لذكرها .الاطعمة التي قد توصف للمرأة قبل الحمل بستة أشهر لانجاب ذكر- موز
- ملح
- عصير فواكه طازج
- لحم وسمك
- مشمش
- ارضي شوكي
- خيار
- زيت وزيتون
- فطر
- سلطات
- بندورة
- بطاطا
- لحوم باردة
- - -
الاطعمة التي قد توصف للمرأة قبل الحمل بستة أشهر لانجاب انثى

البيض
- الرشاد
- لبقدونس
- المعجنات
- كاتو
- عجة
- حليب واجبان ومشتقاته
- مكسرات
- سبانخ
- ملفوف
- قرنبيط
- شوندر
- بوظة
- قشطة
- زبدة
- شوكولا
- مياه معدنية
- فيتامينd+c
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل يمكن ان نحدد جنس المولود ذكراً أو أنثى ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أبناء قرية المراشدة :: قسم الاسره :: منتدى المراه والطفل-
انتقل الى: